Englsih
اختر اللون :  
 
أحدث جهاز ليزك فى العالم لتصحيح الإبصار مدى الحياة بدون مضاعفات       الآن يمكن تصحيح الدرجات الكبيرة من الأستيجماتيزم وقصر وطول النظر بالليزك       للحجز ومعرفة الأسعار       المايكروفاكو لإزالة الكاتاراكت (الماء الأبيض - الساد)       زرع العدسات غير الكروية للحصول على أحسن رؤية       
Bookmark and Share
الرئيسية
قصر النظر - طول النظر - الأستيجماتيزم

إن العين عبارة عن غرفة مبطنة بأنسجة سوداء اللون تشبه تماماً كاميرا التصوير الفوتوغرافى، حيث تبطن الشبكية الجزء الخلفى من العين (تماماً مثل فيلم التصوير بداخل الكاميرا) ولكى نتمكن من الرؤية  بوضوح يجب أن تقع بؤرة الصورة على الشبكية تماماً. 

للحجز بالعيادة
0105110020

Anatomy-Dr Tarek Mamoun.jpg

 
Emmetropia.png Myopia2.jpg Hypermetropia.png
العين الطبيعية
 (بؤرة الصورة تقع على الشبكية)
قصر النظر
 ( بؤرة الصورة أمام الشبكية )
طول النظر
( بؤرة الصورة خلف الشبكية )

astigmatism.jpg

 

scattering.jpg

الأستيجماتيزم
 (تتكون أكثر من بؤرة للصورة)
  عدم تكوين صورة على الشبكية نتيجة تشتت الضوء بواسطة الكاتاراكت أو سحابات القرنية
 
 الأسئلة الشائعة حول عيوب الإبصار
 

ما هو مدى رؤية العين الطبيعية؟

العين السليمة يمكن أن ترى بوضوح حتى مالا نهاية فنحن نرى الأشياء البعيدة بمنتهى الوضوح.
 
كيف نرى الأشياء القريبة بوضوح؟

توجد بداخل العين عدسة فائقة الشفافية تسمى العدسة البللورية. ويتم التحكم فى تحدب سطحها بواسطة عضلة دقيقة داخل العين تسمى العضلة الهدبية. فعند إنقباض هذه العضلة يزداد تحدب عدسة العين وبالتالى نرى الأشياء القريبة بوضوح. وهذا ما يسمى " تكيف الرؤية القريبة".

 
ماذا يحدث عند فقدان تكيف الرؤية القريبة؟

إن هذا يحدث بصورة طبيعية لجميع الناس فوق سن الأربعين ويزداد بصورة تدريجية بعد ذلك . وبالتالى يفقد الشخص القدرة على الرؤية القريبة بوضوح مما يضطره إلى إبعاد الأشياء كى يتمكن من رؤية تفاصيلها، وفى هذه الحالة يحتاج الشخص إلى نظارة يستعملها فقط أثنء الرؤية القريبة.

 
ما هو قصر النظر؟

إن طول محور العين الطبيعى حوالى 24 ملليمتر. ولكن عند بعض الأشخاص يكون حجم العين أكبر قليلاً من ذلك، وفى هذه الحالة تكون الشبكية خلف بؤرة الصورة وبالتالى لا يتمكن الشخص من رؤية الأشياء البعيدة بوضوح.

 
ما هو طول النظر؟

طول النظر يحدث عندما تكون العين أصغر قليلاً من المعتاد وبالتالى تكون الشبكية أمام بؤرة الصورة، وعادة لا يشعر الأطفال بأى أعراض نتيجة طول النظر، ولكن الأعراض تظهر بعد مرحلة الطفولة ثم تزيد مع تقدم السن حيث يبدأ المريض بالشكوى من الصداع وعدم وضوح الرؤية.

 
ما هو الإستيجماتيزم؟

يحدث الإستيجماتيزم نتيجة عدم إنتظام سطح قرنية العين. وهو يوجد عند معظم الناس بدرجة طفيفة. وقد يؤدى الإستيجماتيزم إلى صداع  وعدم وضوح الرؤية.

 
كيف يمكن تصحيح عيوب الإبصار؟

هناك عدة وسائل لتصحيح عيوب الإبصار منها:-

  1. النظارة الطبية وهى وسيلة فعالة وآمنة ولكن غير مرغوبة شكلاً عند معظم الناس، كما أنها تعيق الحركة للرياضيين والأطفال وأثناء السباحة وما إلى ذلك, كما لا يمكن إستعمالها إذا كان هناك فرق كبير في درجة عيب الإبصار بين العينين.

  2. العدسات اللاصقة ولقد شهدت تطور كبير فى السنوات الأخيرة حيث ظهرت العدسات التى تصحح الإستيجماتيزم والعدسات التى يمكن إستعمالها لفترات طويلة والعدسات التى يمكن النوم بها , ولكن من الخطر الشديد إستعمال العدسات اللاصقة أثناء السباحة في البحر أو حمام السباحة لأن ذلك يتسبب في قرح بقرنية العين يصعب علاجها .

  3. الليزيك حيث يتم ضبط  تحدب القرنية بالشكل الذى يعالج عيوب الإبصار. ولقد أثبت الليزيك فعالية كبيرة فى علاج قصر النظر وطول النظر والأستيجماتيزم حتى في الدرجات العالية والليزيك ليس عملية جراحية , بل هو تصحيح لتحدب القرنية بواسطة الليزر في ثواني قليلة ويستمر تأثيره مدي الحياة.

فى مركز الدكتور طارق مأمون للعيون توجد أحدث وأدق التقنيات التشخيصية والعلاجية عيوب الإبصار، حيث يوجد كمبيوتر لقياس النظارة الطبية الخاصة بالمريض، وكمبيوتر آخر لقياس درجة عيب الإبصار فى عين المريض، ثم تنتقل البيانات آلياً إلى جهاز كمبيوتر ثالث يعتبر معجزة تقنية بحق، فهذا الجهاز يقوم بتغيير العدسات أمام عين المريض أوتوماتيكياً فى خلال كسر دقيق من الثانية، وبالتالى يميز المريض أى العدسات تحقق له أوضح رؤية دون أدنى إحتمال للخطأ. هذا بالإضافة إلى إمكانية إجراء الفحوصات بواسطة الكمبيوتر مثل قياس زاوية الحول وإختبرات الرؤية المجسمة.

 

عيادة د طارق مأمون.jpg

 للحجز.png

 

الأسم: ali arab
عنوان التعليق: التكلفه  
التعليق: نحن نسمع عن التكلفه العاليه لعمليات الليزك وذلك بالنسبه لنا كامحدود الدخل فمتى والى اى مدى يكون باستطاعة محدود الدخل انيقوم باجراء هذه العمليه وذلك لان جهات العمل تعتبر هذه العمليات من العمليات التجميليه فلا توافق على دفع التكاليف او حتى المساهمه بجزء من التكلفه . فهل هناك امكانيه لخفض التكاليف وهل هذه العمليات تتراوح تكلفتها ما بين (3---4)الاف جنيه مصرى ولكم جزيل الشكرا لسعة صدوركم لنا  

إضافة تعليق
 
الأسم  
عنوان التعليق  
البريد الألكترونى  
التعليق  
لابد من ملىء جميع الخانات