Englsih
اختر اللون :  
 
أحدث جهاز ليزك فى العالم لتصحيح الإبصار مدى الحياة بدون مضاعفات       الآن يمكن تصحيح الدرجات الكبيرة من الأستيجماتيزم وقصر وطول النظر بالليزك       للحجز ومعرفة الأسعار       المايكروفاكو لإزالة الكاتاراكت (الماء الأبيض - الساد)       زرع العدسات غير الكروية للحصول على أحسن رؤية       
Bookmark and Share
الرئيسية > الشبكية والعصب البصرى
أمراض العصب البصرى

ما هو ضمور العصب البصرى وأسبابه؟
العصب البصرى هو أحد تجليات عظمة الخالق سبحانه وتعالى. العصب البصرى هو حزمة صغيرة تحتوى على أكثر من مليون خلية عصبية تقوم كل منها بتوصيل الإشارات الكهربية من منطقة محددة بالشبكية إلى خلايا محددة بالمخ.
ضمور العصب البصرى يعنى تلف بعض أو كل هذه الخلايا. يحدث ضمور العصب البصرى نتيجة عدة أمراض مثل الجلوكوما والانفصال الشبكى وغيرها.

ما هو علاج ضمور الشبكية الوراثى وضمور العصب البصرى؟
للأسف لا يوجد علاج لهذه الحالات ، حيث لا يوجد شىء إسمه زرع شبكية أو شبكية صناعية أو زرع عصب العين . يجب على المريض قبول ما قسمه الله له وعدم البحث عن الأوهام . هناك العديد من الأبحاث العلمية فى هذه المجالات تعتمد على الخلايا الجزعية والعلاج بالجينات ولكنها بدون نتيجة حتى الآن.
يمكننا أن نساعد هؤلاء المرضى باستعمال المعينات البصرية مثل العدسات المكبرة والتليسكوبات والدوائر المغلقة ، كل ذلك لتكبير الصورة مما يساعد هؤلاء المرضى فى التعلم والعمل. كما يجب الأخذ بالاستشارات الوراثية لدى المتخصصين والابتعاد عن زواج الأقارب.


إضافة تعليق
 
الأسم  
عنوان التعليق  
البريد الألكترونى  
التعليق  
لابد من ملىء جميع الخانات
 
  • More Reading:

  • UGG Scontati

  • pauschalreise buchen

  • maillot de foot pas cher

  • mutti

  • maillot de foot 2017