الرئيسية > مقالات ودراسات

تجميل العين

 


تجميل العين


تعتبر الهالات السوداء حول العينين من بين أكثر المشاكل التي يعاني منها الرجال والنساء، خصوصا في بيئتنا الشرقية. فالهالات السودياء تجعل لون المنطقة المحيطة بالعين أدكن من لون البشرة العادية، وبالذات عندما يصاحبها تورم بالجفون إذ تضفي مظهرا غير مرغوب فيه وتعطي لصاحبتها عمرا أكبر.

أسباب ظهور الهالات السوداء:

من الصفات الطبيعية للجلد الموجود علي الجفون انه رقيق ولا يوجد بينه وبين أنسجة الجفن الداخلية أي طبقة دهنية، لذا فإن أي احتقان مزمن يصيب الأوعية الدموية الموجودة بأنسجة الجفن الداخلية يسبب ظهور الهالات السوداء مع تورم الجفون. وتحتقن هذه الأوعية الدموية نتيجة اضطرابات النوم و التدخين و التوتر العصبي واهمال استعمال النظاراة الطبية خاصة أمام الكومبيوتر
أو التلفزيون أو عند القراءة.

ومن الممكن أيضاً أن تحدث الهالات السوداء نتيجة زيادة تكوين مادة الميلانين بالجلد مما يجعل لون المنطقة المحيطة بالعين ادكن من لون البشرة العادية. ويحدث ذلك نتيجة تهييج الجلد المحيط بالعين نتيجة التعرض للشمس و جانب استعمال بعض مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد مهيجة للجلد والتدميع المستمر.

 هذا ويزداد ظهور الهالات السوداء نتيجة العوامل الوراثية، كما يزداد فى أصحاب البشرة الداكنة.

علاج الهالات السوداء:

يجب استعمال الكريمات والأدوية الطبية المعالجة لتلك الحالة وللوقاية منها، على أن تبدأ إجراءات الوقاية منذ وقت مبكر. كما ينصح بالانتظام في النوم والأكل والبعد عن التدخين والتوتر والملوثات البيئية. ويفضل ارتداء نظارة  شمسية واقية. كما يجب كذلك استشارة طبيب العيون قبل استخدام أي نوع من القطرات أو مراهم العين والجفون. ويمكن أيضاً استعمال الأقنعة المرطبة للبشرة.