أ.د. طارق مأمون

الدكتور طارق مأمون حائز على شهادة التميز من المجلس العالمى للعيون عام 1997، ثم زمالة كلية الجراحين الملكية بإدنبره. هذا وقد تم تصنيفه من أفضل 1% من أطباء العيون فى العالم فى تقييم المهارات الإكلينيكية للمجلس العالمى للعيون عام 1998م.  والدكتور طارق مأمون يشغل وظيفة أستاذ جراحة العيون بكلية الطب بجامعة عين شمس، وهي أعرق الجامعات المصرية.

الدكتور طارق مأمون من خلال عمله بقسم الرمد بجامعة عين شمس أجرى آلاف العمليات الجراحية التى كللها الله بالنجاح، كما قام أيضاً بتدريب شباب الأطباء حيث تتلمذ على يديه  المئات من أطباء العيون النابهين، وقد أشرف على العديد من الأبحاث العلمية ورسائل الماجستير والدكتوراه فى مجال طب وجراحة العين. كما ساهم الدكتور طارق مأمون فى عشرات المؤتمرات العلمية المتخصصة قدم خلالها الأبحاث العلمية والدورات التدريبية وله العديد والعديد من الكتب والمنشورات العلمية. ومن أهم إنجازاته أطلس عمليات العيون الجراحية الذى يطبع على أقراص مدمجة، وهو يعتبر المرجع الجراحى الرئيسى لطلبة كليات الطب والدراسات العليا.

الأستاذ الدكتور طارق مأمون حائز على شهادة التميز من المجلس العالمى للعيون 1997 ثم زمالة كلية الجراحين الملكية بإدنبره فى نفس العام. ولقد صنف الأستاذ الدكتور طارق مأمون من أفضل 1% من أطباء العيون فى العالم فى تقييم المهارات الإكلينيكية للمجلس العالمى للعيون 1998.

والدكتور طارق مأمون يشغل حالياً وظيفة أستاذ جراحة العيون بكلية الطب بجامعة عين شمس، وهي أعرق الجامعات المصرية والعربية. كما تم إنتخابه أميناً عاماً للمجلس الرمدى الأفريقى ألسيوى منذ عام 2010 وحتى الآن.ومن خلال عمله بقسم الرمد بجامعة عين شمس قام بإجراء آلاف العمليات الجراحية التى كللها الله بالنجاح، كما قام أيضاً  بتدريب شباب الأطباء حيث تتلمذ على يديه  المئات من أطباء العيون النابهين، كما قام الدكتور طارق مأمون بالإشراف على العديد من الأبحاث العلمية ورسائل الماجستير والدكتوراه فى مجال طب وجراحة العين. هذا وقد ساهم الدكتور طارق مأمون فى عشرات المؤتمرات العلمية المتخصصة قدم خلالها الأبحاث العلمية والدورات التدريبية.

للأستاذ الدكتور طارق مأمون العديد من الكتب والمنشورات العلمية. ومن أهم مؤلفاته “أطلس عمليات العيون الجراحية” الذى يطبع على أقراص مدمجة، وهو يعتبر المرجع الجراحى الرئيسى لطلبة كليات الطب والدراسات العليا، وكتاب “طب العيون الحديث” لطلبة كليات الطب.

 

× تواصل معنا عبر واتس اب